بحـث
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
الكلمة الاسبوعية للمشرف
الايام تمر وتمضي والسنون تضيع وتنقضي والشباب يفنى و يبلى ومال الجمع تهلكه البطون التي لا تشبع والعيون المتعطشة للمزيد ومن الولد فتنة ومن الازواج عدو وكل الناس يغدو فبائع نفسه اوموبقها اومعتقها اللهم تب علينا وارحمنا واغفر لنا إنا من الظالمين اللهم تب علينا وأرشد نفوسنا التائهة الى انوار هدايتك ولطيف تفضلك ولا تفتنا ولا تفتن بنا واجعلنا هداة مهتدين من لازم السنة ايمانا واعتقادا حاز شرفها عملا وانقيادا ومن ضاقت عليه دنيا الباطل وسعته سماء الحق وأعطاه الله الجنة التي يستحق انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب ايها الراكض في غير الطريق عدل اتجاهك ويحك فما تزيد بجهدك الا بعدا وهيهات هيهات ان تصل
المواضيع الأكثر شعبية
المواضيع الأكثر نشاطاً
الكلمة الاسبوعية للمشرف
الايام تمر وتمضي والسنون تضيع وتنقضي والشباب يفنى و يبلى ومال الجمع تهلكه البطون التي لا تشبع والعيون المتعطشة للمزيد ومن الولد فتنة ومن الازواج عدو وكل الناس يغدو فبائع نفسه اوموبقها اومعتقها اللهم تب علينا وارحمنا واغفر لنا إنا من الظالمين اللهم تب علينا وأرشد نفوسنا التائهة الى انوار هدايتك ولطيف تفضلك ولا تفتنا ولا تفتن بنا واجعلنا هداة مهتدين من لازم السنة ايمانا واعتقادا حاز شرفها عملا وانقيادا ومن ضاقت عليه دنيا الباطل وسعته سماء الحق وأعطاه الله الجنة التي يستحق انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب ايها الراكض في غير الطريق عدل اتجاهك ويحك فما تزيد بجهدك الا بعدا وهيهات هيهات ان تصل
الرد على الشيخ عبد العزيز الراجحي حفظه الله في رده على الشيخ ربيع بن هادي المدخلي
صفحة 1 من اصل 1
الرد على الشيخ عبد العزيز الراجحي حفظه الله في رده على الشيخ ربيع بن هادي المدخلي
بسم الله الرحمن الرحيم
فقد اطلعت على تسجيل في اليوتيوب هذا رابطه https://youtu.be/8Ra6bZx-C1M
فرأيت فيه باطلا أردت بيانه ودمغه وظالما أردت نصحه وردعه ..فكم جنى على الحق هوى وكم تجنى على الحقيقة مغرض والله محيط بكل شيء لا يخفى عليه شيء ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرمي به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا
قول السائل فتنة هذا الله يهديه ربيع المدخلي ... أين أدب مخاطبة العالم ثم إذا كان ظاهرا له أنها فتنة فلم يسأل عنها مع الوضوح
قال السائل للشيخ الراجحي انه قال . من اخرج الاعمال عن مسمى الايمان فهو من المرجئة سواءا المدخلي أو غير المدخلي ...
ويخبر السائل الشيخ بأن أتباع الشيخ ربيع ؟؟؟ يلقبون من يقول ان العمل ركن في الايمان وان تارك العمل بالكلية كافر وعابد القبر المعين كافر هؤلاء يلقبونهم بالحدادية ؟؟؟
فأجاب الشيخ وفق ما وصف له واخبر به فهل ما قاله السائل حق يعلم صدقه
وهل كان السائل صادقا في سرده للعلل المؤثرة في الحكم والصاق ذلك بالمسؤول عنه
وهل الشيخ عبد العزيز الراحجي مخطئ في حكمه على من اتصف بذلك الوصف ان ثبت فيه الوصف ؟؟
الجواب
قال الشيخ ربيع حفظه الله تعالى ص 224 *: " أين قال ربيع وإخوانه في المملكة كلها بأن الإيمان قول باللسان واعتقاد بالقلب دون عمل في الحقيقة ، أي : أثبتوا إمكان وجود إيمان في القلب ولو لم يظهر أي عمل على الجوارح فيصح الإيمان عندهم مع ترك العمل ؛ لأن العمل شرط كمال في الإيمان ، وهذا هو قول المرجئة على الحقيقة الذين أرجئوا العمل على الإيمان ؟ " وقال الشيخ ربيع حفظه الله تعالى ص 124 *: " وماينسبه إلي بأني قلت : أن الإيمان يصح بدون عمل ، وقضية تحريم التقليد مطلقا ، فمن افتراءاته الكبيرة الكثيرة ، وقد دحضت أنا وغيري هذه الأكاذيب كرات ومرات ، فيصدق عليه : إذا لم تستح فاصنع ماشئت " انتهى كلامه
وقال الشيخ ربيع حفظه الله تعالى ص 220 * : " أرى أن تارك كل العمل كافر زنديق " وقال في ص 221 *: " ولقد صرحت مرارا بأني أوافق أهل السنة فيما حكموا به على تارك العمل بالكلية "
اما المتلبس بوصف شركي واضح لا خفاء فيه وكفر بين فقد قال حفظه الله في كتابه الذريعة إلى بيان مقاصد كتاب الشريعة ج 1 ص 468 " سؤال :مسلم يصلي ويصوم ويحج ويسب الله عزوجل ويسب الدين جاهلا بحكم السب ماحكمه؟ الجواب :هذا كافر وليس بمسلم ؛ لأن الله تبارك وتعالى لا يجهل عظمته لا يهود ولا نصارى ولا هنادك ، فالكل يعرفون عظمة الله ، وهذا الذي يسب الله ويسب الدين مستخف ولوكان يعظم الله ويعظم الدين ما سب الله ولا سب الدين.هذا كافر وبدون إقامة حجة ؛ لأن الحجة قائمة بذاتها ، الأحكام الخفية ، هل الله خفي؟ حتى نقيم الحجة ؟ الأمور الخفية التي يخفى حكمها وهي خفية في ذاتها لا يكفر بها حتى تقام الحجة ، أما الأمور الواضحة كسب الله وسب الرسول وسب الدين ، هذا كافر. عظمة الله وجلالته موجودة حتى في قلوب الكفار ،لها وقار ولها وقع ولها منزلة ، ما يسبه إلا مستخف.
سؤال :نكفره مباشرة ؟ الجواب : رأسا،إما القتل وإما التوبة ، مرتد.
سؤال :وإذا صدر منه السب في حالة غضب ؟ الجواب :في غضب ما يجد إلا الله يسبه؟!عنده الكفار واليهود والنصارى يسبهم ، ما وجد إلا الله جل جلاله يسبه ؟!قبحه الله ، هذا دليل على خبثه وسوء معتقده."
فهل السائل صادق أو كاذب مغرض
وهذا برهان صاعق بصوت الشيخ حفظه الله يوافق فيه إخوانه من اهل السنة في تقرير عقيدتهم المقدسة المنصوصة الموقوفة قاتل الله الأفاكين https://youtu.be/dzrs0hYL07M
وصلى الله وسلم على نبيه الكريم وصحبه أجمعين
فقد اطلعت على تسجيل في اليوتيوب هذا رابطه https://youtu.be/8Ra6bZx-C1M
فرأيت فيه باطلا أردت بيانه ودمغه وظالما أردت نصحه وردعه ..فكم جنى على الحق هوى وكم تجنى على الحقيقة مغرض والله محيط بكل شيء لا يخفى عليه شيء ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرمي به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا
قول السائل فتنة هذا الله يهديه ربيع المدخلي ... أين أدب مخاطبة العالم ثم إذا كان ظاهرا له أنها فتنة فلم يسأل عنها مع الوضوح
قال السائل للشيخ الراجحي انه قال . من اخرج الاعمال عن مسمى الايمان فهو من المرجئة سواءا المدخلي أو غير المدخلي ...
ويخبر السائل الشيخ بأن أتباع الشيخ ربيع ؟؟؟ يلقبون من يقول ان العمل ركن في الايمان وان تارك العمل بالكلية كافر وعابد القبر المعين كافر هؤلاء يلقبونهم بالحدادية ؟؟؟
فأجاب الشيخ وفق ما وصف له واخبر به فهل ما قاله السائل حق يعلم صدقه
وهل كان السائل صادقا في سرده للعلل المؤثرة في الحكم والصاق ذلك بالمسؤول عنه
وهل الشيخ عبد العزيز الراحجي مخطئ في حكمه على من اتصف بذلك الوصف ان ثبت فيه الوصف ؟؟
الجواب
قال الشيخ ربيع حفظه الله تعالى ص 224 *: " أين قال ربيع وإخوانه في المملكة كلها بأن الإيمان قول باللسان واعتقاد بالقلب دون عمل في الحقيقة ، أي : أثبتوا إمكان وجود إيمان في القلب ولو لم يظهر أي عمل على الجوارح فيصح الإيمان عندهم مع ترك العمل ؛ لأن العمل شرط كمال في الإيمان ، وهذا هو قول المرجئة على الحقيقة الذين أرجئوا العمل على الإيمان ؟ " وقال الشيخ ربيع حفظه الله تعالى ص 124 *: " وماينسبه إلي بأني قلت : أن الإيمان يصح بدون عمل ، وقضية تحريم التقليد مطلقا ، فمن افتراءاته الكبيرة الكثيرة ، وقد دحضت أنا وغيري هذه الأكاذيب كرات ومرات ، فيصدق عليه : إذا لم تستح فاصنع ماشئت " انتهى كلامه
وقال الشيخ ربيع حفظه الله تعالى ص 220 * : " أرى أن تارك كل العمل كافر زنديق " وقال في ص 221 *: " ولقد صرحت مرارا بأني أوافق أهل السنة فيما حكموا به على تارك العمل بالكلية "
اما المتلبس بوصف شركي واضح لا خفاء فيه وكفر بين فقد قال حفظه الله في كتابه الذريعة إلى بيان مقاصد كتاب الشريعة ج 1 ص 468 " سؤال :مسلم يصلي ويصوم ويحج ويسب الله عزوجل ويسب الدين جاهلا بحكم السب ماحكمه؟ الجواب :هذا كافر وليس بمسلم ؛ لأن الله تبارك وتعالى لا يجهل عظمته لا يهود ولا نصارى ولا هنادك ، فالكل يعرفون عظمة الله ، وهذا الذي يسب الله ويسب الدين مستخف ولوكان يعظم الله ويعظم الدين ما سب الله ولا سب الدين.هذا كافر وبدون إقامة حجة ؛ لأن الحجة قائمة بذاتها ، الأحكام الخفية ، هل الله خفي؟ حتى نقيم الحجة ؟ الأمور الخفية التي يخفى حكمها وهي خفية في ذاتها لا يكفر بها حتى تقام الحجة ، أما الأمور الواضحة كسب الله وسب الرسول وسب الدين ، هذا كافر. عظمة الله وجلالته موجودة حتى في قلوب الكفار ،لها وقار ولها وقع ولها منزلة ، ما يسبه إلا مستخف.
سؤال :نكفره مباشرة ؟ الجواب : رأسا،إما القتل وإما التوبة ، مرتد.
سؤال :وإذا صدر منه السب في حالة غضب ؟ الجواب :في غضب ما يجد إلا الله يسبه؟!عنده الكفار واليهود والنصارى يسبهم ، ما وجد إلا الله جل جلاله يسبه ؟!قبحه الله ، هذا دليل على خبثه وسوء معتقده."
فهل السائل صادق أو كاذب مغرض
وهذا برهان صاعق بصوت الشيخ حفظه الله يوافق فيه إخوانه من اهل السنة في تقرير عقيدتهم المقدسة المنصوصة الموقوفة قاتل الله الأفاكين https://youtu.be/dzrs0hYL07M
وصلى الله وسلم على نبيه الكريم وصحبه أجمعين
مواضيع مماثلة
» جديد الشيخ ربيع حفظه الله
» نصيحة قيِّمة من الشيخ - ربيع المدخلي حفظه الله -
» من أساليب أهل البدع والفتن - ربيع بن هادي المدخلي -
» منهج الشيخ ربيع والمفتي والفوزان وسبب الشدة عند الشيخ ربيع على لسان اللحيدان حفظه الله لأنه اطلع على مالم يطلع عليه غيره ..
» ما الفرق بين العقيدة والمنهج -للشيخ العلامة ربيع المدخلي حفظه الله -
» نصيحة قيِّمة من الشيخ - ربيع المدخلي حفظه الله -
» من أساليب أهل البدع والفتن - ربيع بن هادي المدخلي -
» منهج الشيخ ربيع والمفتي والفوزان وسبب الشدة عند الشيخ ربيع على لسان اللحيدان حفظه الله لأنه اطلع على مالم يطلع عليه غيره ..
» ما الفرق بين العقيدة والمنهج -للشيخ العلامة ربيع المدخلي حفظه الله -
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس مارس 16, 2017 9:59 am من طرف المدير والمشرف العام
» الشد على معاول الهدم بالمنصوص من كلام اهل العلم
الثلاثاء فبراير 28, 2017 7:44 pm من طرف المدير والمشرف العام
» النصرة السلفية لأسد العلماء ربيع .. الرد على الحلبي
الثلاثاء فبراير 28, 2017 7:42 pm من طرف المدير والمشرف العام
» هل قاعدة حكم الحاكم يرفع الخلاف على إطلاقها
الإثنين فبراير 27, 2017 5:41 pm من طرف المدير والمشرف العام
» منهج الشيخ ربيع والمفتي والفوزان وسبب الشدة عند الشيخ ربيع على لسان اللحيدان حفظه الله لأنه اطلع على مالم يطلع عليه غيره ..
السبت فبراير 25, 2017 3:23 pm من طرف المدير والمشرف العام
» الاب الروحي للجماعات التكفيرية
الجمعة فبراير 24, 2017 3:30 pm من طرف المدير والمشرف العام
» نخاف عليك يا وطن
الأحد فبراير 12, 2017 9:12 am من طرف المدير والمشرف العام
» شبهات حول التوحيد لفضيلة الشيخ محمد عمر بازمول حفظه الله
الأحد فبراير 12, 2017 9:05 am من طرف المدير والمشرف العام
» أيهما أشد عذابًا : العصاة أم المبتدعة؟
الأربعاء فبراير 08, 2017 1:40 pm من طرف غايتي رضا الرحمن